بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  علم نفس النمو الطفولة والمراهقة حامد عبد السلام زهران
اليوم في 4:01 pm من طرف health psychologist

» علم النفس الجنائي دكتور محمد شحاته واخرون
أمس في 6:58 pm من طرف health psychologist

» طرق تدريس الطلبة المضطربين بطرس حافظ بطرس
السبت فبراير 06, 2016 6:53 pm من طرف health psychologist

» دراسة احصائية لظاهرة التدخين
السبت فبراير 06, 2016 6:27 pm من طرف health psychologist

» المتحولـــون جندريـــاً ظاهـــرة الألفيـــة الثالثـــة د ســـداد جواد التميمي
السبت فبراير 06, 2016 3:42 pm من طرف health psychologist

» علــم النفــس الفسيولوجــي الأستاذ الدكتور أحمد عكاشة
السبت فبراير 06, 2016 3:10 pm من طرف health psychologist

» الاغتراب النفسي وعلاقته بالصحة النفسية لدى طلاب ا لجامعة دراسة ميدانية على عينة من طلاب الجامعة في الجزائر العاصمة
الخميس فبراير 04, 2016 5:24 pm من طرف health psychologist

» بطارية الاضطرابات النفسية التالية للاضطربات الصدمية للرجال احمد سعيد الحريري
الخميس فبراير 04, 2016 12:21 pm من طرف health psychologist

»  المدخل إلي البحث في العلوم السلوكية صالح العساف
الإثنين فبراير 01, 2016 3:25 pm من طرف health psychologist

» التعليم من خلال اللعب المنظومة الفكرية للمدرسين والتطبيق العملي داخل الفصول
الأحد يناير 31, 2016 4:44 am من طرف health psychologist

» الاكتئاب المرض والعلاج لطفى الشربينى
الجمعة يناير 29, 2016 11:16 pm من طرف health psychologist

» النص الكامل لمقياس بك Beck للاكتئاب نسخة مصرية لطفي الشربيني
الجمعة يناير 29, 2016 10:53 pm من طرف health psychologist

» عقول المستقبل استراتيجيات لتعليم الموهوبين وتنمية الإبداع علي السيد سليمان
الخميس يناير 28, 2016 4:01 pm من طرف health psychologist

» علم النفس الفسيولجي دراسة في تفسير السلوك الانساني عبد الرحمن العيسوي
الخميس يناير 28, 2016 2:05 pm من طرف health psychologist

» اضطرابات الشخصية فكرة وجيزة عبد الرحمن ابراهيم
الخميس يناير 28, 2016 11:37 am من طرف health psychologist

» الاكتئاب النفسى بين النظرية والتشخيص عبدالله عسكر
الخميس يناير 28, 2016 10:42 am من طرف health psychologist

» بطارية الاضطرابات النفسية التالية للصدمة لدي النساء احمد سعيد الحريري
الأربعاء يناير 27, 2016 9:47 pm من طرف health psychologist

» مدخل الى علم النفس عماد عبدالرحيم الزغول الدكتور علي فالح الهنداوي
السبت يناير 23, 2016 1:52 am من طرف health psychologist

» صعوبات التعلم : الاستراتيجيات التدريسية والمداخل العلاجية فتحي مصطفى الزيات
السبت يناير 23, 2016 1:07 am من طرف health psychologist

» منظمة الصحة العالمية المعجم الطبي الموحد (إنجليزي ـ فرنسي ـ عربي) الطبعة الرابعة 2009
الجمعة يناير 22, 2016 11:16 pm من طرف health psychologist

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:00 pm

بين يديك أخي المعلم/المعلمة مقياس به بعض الأنماط السلوكية العدوانية، يرجى منك
المساعدة في التعرف على الطلبة الذين يظهرون مثل هذه الانماط وذلك بالاستعانة بالقائمة
المرفقة.
حاول من فضلك أن تكون دقيقًا في إجابتك، وأن تحدد مدى إنطباق كل عبارة على
الطالب/الطالبة وذلك بوضع علامة ( √ ) أمام العباراة في الخانة التي ترى أنها هي
الأكثر إنطباقًا عليه. كما نرجو ألا تضع أكثر من علامة واحدة أمام كل عبارة.
الرجاء تقييم كل طالب في الصف لوحده، علمًا بأن البيانات التي ستقدمها تستخدم
لاغراض الإرشاد فقط، وسيتم المحافظة على سريتها.
كم معنا ￿ شكر لكم حسن تعاو ￿
الاسم: الجنس:
السن: المدرسة:
التخصص: السنة الدراسية:
2
مقياس السلوك العدواني
م العبارة لا يحدث
احيانًا
يحدث
يحدث
بستمرار
1 يسبب الأذى للآخرين بطريقة غير مباشرة.
2 يبصق على الأخرين.
3 يدفع أو يخمش أو يقرص الآخرين.
4 يشد شعر الآخرين أو آذانهم.
5 يعض الآخرين.
6 يرفس أو يضرب أو يصفع الآخرين.
7 يرمي الأشياء على الآخرين.
8 يحاول خنق الآخرين.
9 يستعمل اشياء حادة (مثل السكين) ضد الآخرين.
10 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابسه.
11 يلوث ممتلكاته.
12 يمزق دفاتره أو كتبه أو أي ممتلكات أخرى.
13 يمزق دفاتر أو كتب أو أي ممتلكات للآخرين.
14 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابس الآخرين.
١٥ يلوث ملابس الآخرين.
١٦ يمزق المجلات والكتب أو أي ممتلكات عامة آخرى.
١٧
يتعامل بخشونة مفرطة مع الاثاث(كضربه أو كسره أو رميه
على الارض).
١٨ يكسر الشبابيك.
١٩ يبكي ويصرخ.
٢٠ يضرب الاشياء بقدميه وهو يصرخ ويصيح.
٢١ يرمي بنفسه على الارض ويصيح ويصرخ.
٢٢ يضرب بقدميه أو يغلق الابواب بعنف.
٢٣ يقوم بأشياء أخرى (حددها).
3
طريقة التصحيح وتفسير النتائج:
- عدد فقرات المقياس ( ٢٣ ) فقرة.
الأوزان:
- لا يحدث ابدًا (صفر).
.( - يحدث احيانًا ( ١
.( - يحدث دائمًا ( ٢
.( - الدرجة الكلية للقياس تتراوح بين (صفر – ٤٦
- اعتبرت العلامة ( ١٨ ) فما فوق مستوى عالٍ من العدوانية.
المرجع:
العمايرة، أحمد عبدالكريم، ١٩٩١ ، فاعلية برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض السلوك
العدواني لدى طلبة الصفوف الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الاردنية، عمان

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات: 3927
تاريخ التسجيل: 10/10/2012
العمر: 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:01 pm

التحميل

http://adf.ly/Pdp3S

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات: 3927
تاريخ التسجيل: 10/10/2012
العمر: 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى