بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» التَشْخيِص النَفْسِيّ سَامِر جَمْيِل رُضْوُان
أمس في 3:16 pm من طرف health psychologist

» العلاج النفسي بالمحادثة سامر جميل رضوان
السبت يوليو 23, 2016 6:34 pm من طرف health psychologist

» التوجيه المهني ونظرياته جودت عزت عبد الهادي وسعيد حسني العزة
السبت يوليو 23, 2016 6:13 pm من طرف health psychologist

» قواعد التشخيص والعلاج النفسى نظريات نفسية متعددة لصياغة الحالة بيرل س . بيرمان
السبت يوليو 23, 2016 5:40 pm من طرف health psychologist

» المرجع في الارشاد التربوي هدى الحسيني بيبي
السبت يوليو 23, 2016 5:15 pm من طرف health psychologist

» علاج الإدمان على الإباحية وسائل الشفاء ترجمة وإعداد اسكندر أنطوان آكوبيان
الأربعاء يوليو 20, 2016 7:05 pm من طرف health psychologist

» المغني في علم السلوك عبد الرحمن إبراهيم
الثلاثاء يوليو 19, 2016 2:13 pm من طرف health psychologist

» فكرة وجيزة عن فحص الحالة العقلية الحاضرة عبد الرحمن إبراهيم
الثلاثاء يوليو 19, 2016 2:11 pm من طرف health psychologist

» فكرة وجيزة عن الفحص النفسي والعقلي أ.د.عبد الرحمن إبراهيم
الثلاثاء يوليو 19, 2016 2:10 pm من طرف health psychologist

» المغني في الطب النفسي أ.د.عبد الرحمن إبراهيم
الثلاثاء يوليو 19, 2016 2:06 pm من طرف health psychologist

»  مقياس العنف لدى المراهقين عبود وعبود 2003م
السبت يونيو 04, 2016 10:09 pm من طرف health psychologist

»  الطفولة في التاريخ العالمي بيتر ن.ستيرنز
الجمعة يونيو 03, 2016 11:30 pm من طرف health psychologist

» قضايا معاصرة في صعوبات التعلم فتحي الزيات
الخميس مايو 19, 2016 5:00 pm من طرف health psychologist

» تفسيرات وراثية المعقول و اللامعقول تحرير شيلدون كريمسكي و جيرمي غروبر ترجمة ليلى الموسوي سلسلة عالم يناير 2016 العدد 432
الإثنين مايو 16, 2016 7:11 pm من طرف health psychologist

» الاستقرار الزواجي دراسة في سيكلوجية الزواج د. كلثوم بلميهوب
السبت مايو 07, 2016 9:49 pm من طرف health psychologist

» مدخل الى مناهج البحث في التربية وعلم النفس محمد بكر نوفل واخرون
الإثنين أبريل 11, 2016 4:24 am من طرف mutasem

» التربية المختصة دليل لتعليم الأطفال المعوقين عقلياً كريستين مايلز؛ تقديم بيتر ميتلر
السبت أبريل 09, 2016 12:34 pm من طرف health psychologist

» فاعلية برنامج إرشادي جمعي في تنمية مُمارسة التفكـير الناقد لـدى طـلاب قــسم عـلــم النفـس بجامـعـة الخـرطـوم
الجمعة أبريل 08, 2016 10:34 pm من طرف health psychologist

» الدليل التشخيصي للاضطرابات النمائية العصبية محمد محمد عودة
الخميس أبريل 07, 2016 2:31 pm من طرف health psychologist

» سمات التوحد الدكتور اسامة فاروق مصطفى الدكتور السيد كامل الشربيني
الإثنين أبريل 04, 2016 2:29 pm من طرف health psychologist

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:00 pm

بين يديك أخي المعلم/المعلمة مقياس به بعض الأنماط السلوكية العدوانية، يرجى منك
المساعدة في التعرف على الطلبة الذين يظهرون مثل هذه الانماط وذلك بالاستعانة بالقائمة
المرفقة.
حاول من فضلك أن تكون دقيقًا في إجابتك، وأن تحدد مدى إنطباق كل عبارة على
الطالب/الطالبة وذلك بوضع علامة ( √ ) أمام العباراة في الخانة التي ترى أنها هي
الأكثر إنطباقًا عليه. كما نرجو ألا تضع أكثر من علامة واحدة أمام كل عبارة.
الرجاء تقييم كل طالب في الصف لوحده، علمًا بأن البيانات التي ستقدمها تستخدم
لاغراض الإرشاد فقط، وسيتم المحافظة على سريتها.
كم معنا ￿ شكر لكم حسن تعاو ￿
الاسم: الجنس:
السن: المدرسة:
التخصص: السنة الدراسية:
2
مقياس السلوك العدواني
م العبارة لا يحدث
احيانًا
يحدث
يحدث
بستمرار
1 يسبب الأذى للآخرين بطريقة غير مباشرة.
2 يبصق على الأخرين.
3 يدفع أو يخمش أو يقرص الآخرين.
4 يشد شعر الآخرين أو آذانهم.
5 يعض الآخرين.
6 يرفس أو يضرب أو يصفع الآخرين.
7 يرمي الأشياء على الآخرين.
8 يحاول خنق الآخرين.
9 يستعمل اشياء حادة (مثل السكين) ضد الآخرين.
10 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابسه.
11 يلوث ممتلكاته.
12 يمزق دفاتره أو كتبه أو أي ممتلكات أخرى.
13 يمزق دفاتر أو كتب أو أي ممتلكات للآخرين.
14 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابس الآخرين.
١٥ يلوث ملابس الآخرين.
١٦ يمزق المجلات والكتب أو أي ممتلكات عامة آخرى.
١٧
يتعامل بخشونة مفرطة مع الاثاث(كضربه أو كسره أو رميه
على الارض).
١٨ يكسر الشبابيك.
١٩ يبكي ويصرخ.
٢٠ يضرب الاشياء بقدميه وهو يصرخ ويصيح.
٢١ يرمي بنفسه على الارض ويصيح ويصرخ.
٢٢ يضرب بقدميه أو يغلق الابواب بعنف.
٢٣ يقوم بأشياء أخرى (حددها).
3
طريقة التصحيح وتفسير النتائج:
- عدد فقرات المقياس ( ٢٣ ) فقرة.
الأوزان:
- لا يحدث ابدًا (صفر).
.( - يحدث احيانًا ( ١
.( - يحدث دائمًا ( ٢
.( - الدرجة الكلية للقياس تتراوح بين (صفر – ٤٦
- اعتبرت العلامة ( ١٨ ) فما فوق مستوى عالٍ من العدوانية.
المرجع:
العمايرة، أحمد عبدالكريم، ١٩٩١ ، فاعلية برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض السلوك
العدواني لدى طلبة الصفوف الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الاردنية، عمان

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات : 4051
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:01 pm

التحميل

http://adf.ly/Pdp3S

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات : 4051
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى