بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
»  العلاج السلوكى وتعديل السلوك لويس كامل مليكة
اليوم في 4:18 pm من طرف health psychologist

» داء الصرع البروفسور ماثيو والكر البروفيسر سيمون شورڤون ترجمة: هنادي مزبودي
أمس في 8:46 pm من طرف health psychologist

» رحلتى مع الطب النفسى د الزين عباس عمارة
الأحد أكتوبر 26, 2014 10:29 pm من طرف health psychologist

» علم النفس الارشادي الدكتور احمد عبداللطيف ابو اسعد
السبت أكتوبر 25, 2014 7:37 pm من طرف health psychologist

» فن الإصغاء إريك فروم محمد منقذ الهاشمي
السبت أكتوبر 25, 2014 4:23 pm من طرف health psychologist

» الصحة النفسية للمرأة محمد عبد الفتاح المهدي
الجمعة أكتوبر 24, 2014 10:13 pm من طرف health psychologist

» علم النفس السياسى عربيا وعالميا د محمود السيد ابوالنيل
الخميس أكتوبر 23, 2014 2:06 pm من طرف health psychologist

»  التقويم النفسي فؤاد عبد اللطيف ابو حطب، سيد عثمان، آمال صادق
الجمعة أكتوبر 17, 2014 9:05 pm من طرف health psychologist

» ارجو المساعدة
السبت أكتوبر 11, 2014 1:14 pm من طرف ahlem re

» إقهر الاكتئاب ساعد نفسك ديفيد هيندز
الجمعة أكتوبر 10, 2014 1:26 pm من طرف health psychologist

» كيف تتغلب علي القلق المشكلة و الحل لطفي الشربيني
الخميس أكتوبر 09, 2014 3:48 pm من طرف health psychologist

» آليات التدريس العلاجي لذوي صعوبات الانتباه مع فرط الحركة والنشاط مصطفي فتحي الزيلت
الخميس أكتوبر 09, 2014 10:56 am من طرف health psychologist

» العلاج النفسي الجمعي النظرية والتطبيق د محمد حسن غانم
الخميس أكتوبر 09, 2014 10:52 am من طرف health psychologist

» جاك لاكان وإغواء التحليل النفسي عبدالمقصود عبدالكريم
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 9:55 pm من طرف health psychologist

» سيكولوجية فنون الأداب تأليف: جلين ويلسون ترجمة: د. شاكر عبدالحميد مراجعة: د. محمد عناني
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 8:35 pm من طرف health psychologist

»  أزمة منتصف العمر الرائعة إيدا لوشان ترجمة سهير صبري
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 12:36 pm من طرف health psychologist

» تربية اليسر وتخلف التنمية مدخل إلى دراسة النظام التربوي في أقطار الجزيرة العربية المنتجة للنفط
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 12:14 pm من طرف health psychologist

» ذاكره الانسان:بني و عمليات علي ضوء منهجيه علم النفس المعرفي اسم المؤلف: روبرتا كلاتسكي-جمال الدين الخضور
الأربعاء أكتوبر 08, 2014 12:03 am من طرف health psychologist

»  العملية الإرشادية والعلاجية محمد محروس الشناوي
الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 11:28 pm من طرف health psychologist

» مدى فعالية برنامج علاجي سلوكي - معرفي لخفض تكرار النوبات وبعض الاضطرابات النفسية المصاحبة لدى عينات مصرية من مرضى نوبات الصرع المستعصية
الثلاثاء أكتوبر 07, 2014 11:07 pm من طرف health psychologist

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:00 pm

بين يديك أخي المعلم/المعلمة مقياس به بعض الأنماط السلوكية العدوانية، يرجى منك
المساعدة في التعرف على الطلبة الذين يظهرون مثل هذه الانماط وذلك بالاستعانة بالقائمة
المرفقة.
حاول من فضلك أن تكون دقيقًا في إجابتك، وأن تحدد مدى إنطباق كل عبارة على
الطالب/الطالبة وذلك بوضع علامة ( √ ) أمام العباراة في الخانة التي ترى أنها هي
الأكثر إنطباقًا عليه. كما نرجو ألا تضع أكثر من علامة واحدة أمام كل عبارة.
الرجاء تقييم كل طالب في الصف لوحده، علمًا بأن البيانات التي ستقدمها تستخدم
لاغراض الإرشاد فقط، وسيتم المحافظة على سريتها.
كم معنا ￿ شكر لكم حسن تعاو ￿
الاسم: الجنس:
السن: المدرسة:
التخصص: السنة الدراسية:
2
مقياس السلوك العدواني
م العبارة لا يحدث
احيانًا
يحدث
يحدث
بستمرار
1 يسبب الأذى للآخرين بطريقة غير مباشرة.
2 يبصق على الأخرين.
3 يدفع أو يخمش أو يقرص الآخرين.
4 يشد شعر الآخرين أو آذانهم.
5 يعض الآخرين.
6 يرفس أو يضرب أو يصفع الآخرين.
7 يرمي الأشياء على الآخرين.
8 يحاول خنق الآخرين.
9 يستعمل اشياء حادة (مثل السكين) ضد الآخرين.
10 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابسه.
11 يلوث ممتلكاته.
12 يمزق دفاتره أو كتبه أو أي ممتلكات أخرى.
13 يمزق دفاتر أو كتب أو أي ممتلكات للآخرين.
14 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابس الآخرين.
١٥ يلوث ملابس الآخرين.
١٦ يمزق المجلات والكتب أو أي ممتلكات عامة آخرى.
١٧
يتعامل بخشونة مفرطة مع الاثاث(كضربه أو كسره أو رميه
على الارض).
١٨ يكسر الشبابيك.
١٩ يبكي ويصرخ.
٢٠ يضرب الاشياء بقدميه وهو يصرخ ويصيح.
٢١ يرمي بنفسه على الارض ويصيح ويصرخ.
٢٢ يضرب بقدميه أو يغلق الابواب بعنف.
٢٣ يقوم بأشياء أخرى (حددها).
3
طريقة التصحيح وتفسير النتائج:
- عدد فقرات المقياس ( ٢٣ ) فقرة.
الأوزان:
- لا يحدث ابدًا (صفر).
.( - يحدث احيانًا ( ١
.( - يحدث دائمًا ( ٢
.( - الدرجة الكلية للقياس تتراوح بين (صفر – ٤٦
- اعتبرت العلامة ( ١٨ ) فما فوق مستوى عالٍ من العدوانية.
المرجع:
العمايرة، أحمد عبدالكريم، ١٩٩١ ، فاعلية برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض السلوك
العدواني لدى طلبة الصفوف الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الاردنية، عمان

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات: 3738
تاريخ التسجيل: 10/10/2012
العمر: 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:01 pm

التحميل

http://adf.ly/Pdp3S

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات: 3738
تاريخ التسجيل: 10/10/2012
العمر: 32

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى