بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» المخ وصعوبات التعلم: رؤية في إطار علم النفس العصبي المعرفي - سليمان عبد الواحد يوسف إبراهيم
الخميس مايو 21, 2015 11:47 am من طرف health psychologist

» عقل غير هادئ سيرة ذاتية عن الهوس والاكتئاب والجنون كاي رد فيلد جاميسون ترجمة حمد العيسي
الجمعة مايو 15, 2015 4:54 pm من طرف health psychologist

»  مقياس ستانفورد بينية الطبعة الرابعة كراسة الاسئلة لويس كامل مليكة
الأربعاء مايو 06, 2015 2:19 pm من طرف health psychologist

» طريقة لفك حظر 21.158.73.00.1043 Sudan MTN
الأحد مايو 03, 2015 7:53 am من طرف mssh2225

»  علم نفس الرياضة المفاهيم التطبيقات اسامة كامل راتب
الإثنين أبريل 27, 2015 7:02 pm من طرف health psychologist

»  المرجع في اضطرابات الشخصية د بدر محمد الانصاري
السبت أبريل 18, 2015 12:04 pm من طرف health psychologist

» عين العقل: دليل المعالج المعرفي لتنمية التفكير العقلاني الإيجابي عبد الستار إبراهيم
الجمعة أبريل 10, 2015 10:07 pm من طرف health psychologist

»  الوالدية ودعم السلوك الإيجابي دليل عملي لحل مشكلات طفلك السلوكية جان سيرجاي, كارين شيلدز, ميم هاينمان
الجمعة أبريل 10, 2015 1:02 pm من طرف health psychologist

»  القدرات العقلية خصائصها و قياسها تأليف:د ابراهيم وجيه محمود
الجمعة أبريل 10, 2015 12:52 pm من طرف health psychologist

» مدارس علم النفس ونظريات الشخصية د. حسين عبدالفتاح الغامدي
الأربعاء أبريل 08, 2015 6:28 pm من طرف health psychologist

» التربية الجنسية كيف نساعد ابناؤنا علي تخطي فترة المراهقة موريس شربل
الأربعاء أبريل 08, 2015 6:23 pm من طرف health psychologist

»  ابني يدفعني للجنون دليل التعامل مع المشكلات السلوكية للطفل والمراهق د. ريهام أحمد عبد المحسن سيد
الإثنين أبريل 06, 2015 7:37 pm من طرف health psychologist

» حقول علم النفس الفيزيولوجي اعلامه وابحاثه د محمد زيعور
السبت أبريل 04, 2015 10:06 am من طرف health psychologist

» الطفل والتنشئة الاجتماعية
السبت أبريل 04, 2015 7:33 am من طرف health psychologist

» الوسواس القهري من منظور عربي اسلامي د وائل ابوهندي
الخميس أبريل 02, 2015 5:00 am من طرف health psychologist

» المرأة بحث في سيكلوجية الاعماق بيير داكو ترجمة وجيه اسعد
الثلاثاء مارس 24, 2015 10:48 am من طرف health psychologist

» الأطفال المزعجون برنامج عملي تدريبي في مهارات تعديل السلوك لدى الطفل مصطفى أبوسعد
الأحد مارس 22, 2015 1:30 pm من طرف health psychologist

» محاضرات في الاعاقة البصرية
السبت مارس 21, 2015 12:33 pm من طرف health psychologist

» البعد النفسي للتفاوض د نبيه اسماعيل ابراهيم
السبت مارس 21, 2015 10:32 am من طرف health psychologist

»  المرجع في إضطرابات التوحد التشخيص و العلاجAutism Sharyn Neuwirth
الجمعة مارس 20, 2015 9:49 pm من طرف health psychologist

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:00 pm

بين يديك أخي المعلم/المعلمة مقياس به بعض الأنماط السلوكية العدوانية، يرجى منك
المساعدة في التعرف على الطلبة الذين يظهرون مثل هذه الانماط وذلك بالاستعانة بالقائمة
المرفقة.
حاول من فضلك أن تكون دقيقًا في إجابتك، وأن تحدد مدى إنطباق كل عبارة على
الطالب/الطالبة وذلك بوضع علامة ( √ ) أمام العباراة في الخانة التي ترى أنها هي
الأكثر إنطباقًا عليه. كما نرجو ألا تضع أكثر من علامة واحدة أمام كل عبارة.
الرجاء تقييم كل طالب في الصف لوحده، علمًا بأن البيانات التي ستقدمها تستخدم
لاغراض الإرشاد فقط، وسيتم المحافظة على سريتها.
كم معنا ￿ شكر لكم حسن تعاو ￿
الاسم: الجنس:
السن: المدرسة:
التخصص: السنة الدراسية:
2
مقياس السلوك العدواني
م العبارة لا يحدث
احيانًا
يحدث
يحدث
بستمرار
1 يسبب الأذى للآخرين بطريقة غير مباشرة.
2 يبصق على الأخرين.
3 يدفع أو يخمش أو يقرص الآخرين.
4 يشد شعر الآخرين أو آذانهم.
5 يعض الآخرين.
6 يرفس أو يضرب أو يصفع الآخرين.
7 يرمي الأشياء على الآخرين.
8 يحاول خنق الآخرين.
9 يستعمل اشياء حادة (مثل السكين) ضد الآخرين.
10 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابسه.
11 يلوث ممتلكاته.
12 يمزق دفاتره أو كتبه أو أي ممتلكات أخرى.
13 يمزق دفاتر أو كتب أو أي ممتلكات للآخرين.
14 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابس الآخرين.
١٥ يلوث ملابس الآخرين.
١٦ يمزق المجلات والكتب أو أي ممتلكات عامة آخرى.
١٧
يتعامل بخشونة مفرطة مع الاثاث(كضربه أو كسره أو رميه
على الارض).
١٨ يكسر الشبابيك.
١٩ يبكي ويصرخ.
٢٠ يضرب الاشياء بقدميه وهو يصرخ ويصيح.
٢١ يرمي بنفسه على الارض ويصيح ويصرخ.
٢٢ يضرب بقدميه أو يغلق الابواب بعنف.
٢٣ يقوم بأشياء أخرى (حددها).
3
طريقة التصحيح وتفسير النتائج:
- عدد فقرات المقياس ( ٢٣ ) فقرة.
الأوزان:
- لا يحدث ابدًا (صفر).
.( - يحدث احيانًا ( ١
.( - يحدث دائمًا ( ٢
.( - الدرجة الكلية للقياس تتراوح بين (صفر – ٤٦
- اعتبرت العلامة ( ١٨ ) فما فوق مستوى عالٍ من العدوانية.
المرجع:
العمايرة، أحمد عبدالكريم، ١٩٩١ ، فاعلية برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض السلوك
العدواني لدى طلبة الصفوف الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الاردنية، عمان

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات: 3804
تاريخ التسجيل: 10/10/2012
العمر: 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:01 pm

التحميل

http://adf.ly/Pdp3S

_________________
كيفية تحميل الملفات والكتب من المنتدي

http://psychology.sudanforums.net/t167-topic#170

health psychologist
Admin

عدد المساهمات: 3804
تاريخ التسجيل: 10/10/2012
العمر: 33

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى