بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» استخدام الإنترنت والعلاقات العاطفية والدعم الاجتماعي المدرك كمنبئات بالوحدة النفسية الحازمي, ملك بنت موسى علي
اليوم في 1:28 am من طرف health psychologist

» وجهة الضبط والاندفاعية لدى المتعاطين وغير المتعاطين للهيروين
اليوم في 1:12 am من طرف health psychologist

» فاعلية استخدام أسلوب التعزيز الرمزي في ضبط المشكلات السلوكية لدى ذوي متلازمة داون في جمعية النهضة النسائية الخيرية بالرياض
اليوم في 1:06 am من طرف health psychologist

» علاقة العوامل النفسية والاجتماعية بالسلوك الخطر لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الرياض
اليوم في 1:01 am من طرف health psychologist

» القلق موشي زيدنر جيرالد ماثيوس ترجمة معتز سيد عبد الله والحسين محمد عبدالمنعم .
أمس في 11:16 pm من طرف health psychologist

» علم النفس السياسي رؤية نقدية تأليف كريستيان تيليغا ترجمة أسامة الغزولي سلسلة عالم المعرفة العدد 436 مايو 2016
السبت أغسطس 27, 2016 2:55 pm من طرف health psychologist

» كتاب دليل مقياس التكيف الاجتماعي تأليف فاروق الروسان
السبت أغسطس 27, 2016 6:22 am من طرف health psychologist

» مستويات القلق لدي طلاب الجامعة
الخميس أغسطس 25, 2016 1:50 pm من طرف health psychologist

» الضغط النفسي كاستجابة لأحداث الحياة الضاغطة
الخميس أغسطس 25, 2016 1:35 pm من طرف health psychologist

» أثر استعمال العلاج النفسي السلوكي المعرفي على معالجة مرض ارتفاع الضغط الشرياني الأساسي الدعجاني، محمد ناصر.; أبو حمدان، يوسف عبد الوهاب مشرف.
الخميس أغسطس 25, 2016 1:29 pm من طرف health psychologist

» الانحراف الجنسي بعد البلوغ وعلاقته بالتعرض للاعتداء أثناء الطفولة أحمد بن محمد الشهري
الخميس أغسطس 25, 2016 11:24 am من طرف health psychologist

» أساليب مواجهة الضغوط لدى موظفات وزارة الشؤون الاجتماعية بالرياض وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية
الخميس أغسطس 25, 2016 11:21 am من طرف health psychologist

» الضغوط الحياتية وعلاقتها بالاكتئاب الإكلينكي لدى الممرضين العاملين في المستشفيات العسكرية بالرياض
الخميس أغسطس 25, 2016 11:18 am من طرف health psychologist

» الضغوط النفسية وعلاقتها بعض متغيرات الشخصية لدى العاملين بالهلال الأحمر السعودي بمدينة الرياض
الخميس أغسطس 25, 2016 11:14 am من طرف health psychologist

» فاعلية برنامج إرشادي في خفض الضغوط النفسية للمستفيدات لدى مركز التنمية الاجتماعية بالدرعية
الخميس أغسطس 25, 2016 11:08 am من طرف health psychologist

» الفروق بين مرض داء السكري والأصحاء في الاستجابة لضغوط الحياة
الخميس أغسطس 25, 2016 11:03 am من طرف health psychologist

» الأضرار النفسية والاجتماعية للهجرة غير المشروعة اللحام أحمد عبد العزيز الأصفر
الأربعاء أغسطس 24, 2016 10:56 pm من طرف health psychologist

» سلوك التنمر عند الأطفال والمراهقين مفهومه أسبابه علاجه د.علي موسى الصبحيين د. محمد فرحان القضاة
الأربعاء أغسطس 24, 2016 10:40 pm من طرف health psychologist

» السمات النفسية والاجتماعية لمتعاطي المخدرات
الأربعاء أغسطس 24, 2016 10:31 pm من طرف health psychologist

» السمات النفسية والاجتماعية لمتعاطي المخدرات
الأربعاء أغسطس 24, 2016 10:30 pm من طرف health psychologist

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 



مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مقياس السلوك العدواني أحمد عبدالكريم العمايرة

مُساهمة من طرف health psychologist في الإثنين مايو 27, 2013 8:00 pm

بين يديك أخي المعلم/المعلمة مقياس به بعض الأنماط السلوكية العدوانية، يرجى منك
المساعدة في التعرف على الطلبة الذين يظهرون مثل هذه الانماط وذلك بالاستعانة بالقائمة
المرفقة.
حاول من فضلك أن تكون دقيقًا في إجابتك، وأن تحدد مدى إنطباق كل عبارة على
الطالب/الطالبة وذلك بوضع علامة ( √ ) أمام العباراة في الخانة التي ترى أنها هي
الأكثر إنطباقًا عليه. كما نرجو ألا تضع أكثر من علامة واحدة أمام كل عبارة.
الرجاء تقييم كل طالب في الصف لوحده، علمًا بأن البيانات التي ستقدمها تستخدم
لاغراض الإرشاد فقط، وسيتم المحافظة على سريتها.
كم معنا ￿ شكر لكم حسن تعاو ￿
الاسم: الجنس:
السن: المدرسة:
التخصص: السنة الدراسية:
2
مقياس السلوك العدواني
م العبارة لا يحدث
احيانًا
يحدث
يحدث
بستمرار
1 يسبب الأذى للآخرين بطريقة غير مباشرة.
2 يبصق على الأخرين.
3 يدفع أو يخمش أو يقرص الآخرين.
4 يشد شعر الآخرين أو آذانهم.
5 يعض الآخرين.
6 يرفس أو يضرب أو يصفع الآخرين.
7 يرمي الأشياء على الآخرين.
8 يحاول خنق الآخرين.
9 يستعمل اشياء حادة (مثل السكين) ضد الآخرين.
10 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابسه.
11 يلوث ممتلكاته.
12 يمزق دفاتره أو كتبه أو أي ممتلكات أخرى.
13 يمزق دفاتر أو كتب أو أي ممتلكات للآخرين.
14 يمزق أو يشد أو يمضغ ملابس الآخرين.
١٥ يلوث ملابس الآخرين.
١٦ يمزق المجلات والكتب أو أي ممتلكات عامة آخرى.
١٧
يتعامل بخشونة مفرطة مع الاثاث(كضربه أو كسره أو رميه
على الارض).
١٨ يكسر الشبابيك.
١٩ يبكي ويصرخ.
٢٠ يضرب الاشياء بقدميه وهو يصرخ ويصيح.
٢١ يرمي بنفسه على الارض ويصيح ويصرخ.
٢٢ يضرب بقدميه أو يغلق الابواب بعنف.
٢٣ يقوم بأشياء أخرى (حددها).
3
طريقة التصحيح وتفسير النتائج:
- عدد فقرات المقياس ( ٢٣ ) فقرة.
الأوزان:
- لا يحدث ابدًا (صفر).
.( - يحدث احيانًا ( ١
.( - يحدث دائمًا ( ٢
.( - الدرجة الكلية للقياس تتراوح بين (صفر – ٤٦
- اعتبرت العلامة ( ١٨ ) فما فوق مستوى عالٍ من العدوانية.
المرجع:
العمايرة، أحمد عبدالكريم، ١٩٩١ ، فاعلية برنامج للتدريب على المهارات الاجتماعية في خفض السلوك
العدواني لدى طلبة الصفوف الابتدائية، رسالة ماجستير غير منشورة، الجامعة الاردنية، عمان

health psychologist
Admin

عدد المساهمات : 4188
تاريخ التسجيل : 10/10/2012
العمر : 34

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://psychology.sudanforums.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى